فوائد الثوم المذهلة

يعتبر الثوم من النباتات الصالحة للأكل وهو من فصيلة نبات الزنبق. وتم استخدام الثوم في الطب والطبخ على حد سواء منذ آلاف السنين. إن أكثر الاستخدامات التقليدية شيوعا للثوم هو استخدامه كمكمل غذائي لارتفاع الكوليسترول في الدم،وأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم. كما يستخدام الثوم للوقايةمن انواع معينة من السرطان ، بما في ذلك المعدة وسرطان القولون. وتؤكل فصوص الثوم نيئة أو مطبوخة. كما  تكون جافة أو مجففة و مطحونة وتستخدم في ا والكبسولات،كما يمكن ان تستخدم فصوص الثوم في صنع الزيوت واستخلاص السوائل. للعلم قول ماذا يقول:

 تشير بعض الأدلة تشيإلى أن تناول الثوم يمكن ان يخفض مستويات الكوليسترول في الدم بشكل قليل. وقد أظهرت الدراسات تأثيرات ناجحة على المدى القصير (من شهر الى ثلاتة أشهر) من الاستخدام.  ،كماوجدت دراسة ممولة من بعض الجهات لدراسة سلامة و فعالية، ثلاثة طرق لتناول الثوم .الثوم الطازجة وأقراص الثوم المجفف والمطحون،والأقراص المستخرجة من الثوم القديم . لخفض مستويات الكوليسترول في الدم و لم تجد أي تأثير.كما تشير الأبحاث الأولية إلى أن تناول الثوم قد يؤدي الى ابطاء تقدم الاصابة بتصلب الشرايين، كما أن هذه الحالة يمكن أن تؤدي إلى احتشاء القلب أو السكتة الدماغية. كما تشير بعض الدلائل إلى  أن تناول الثوم قد يخفض ضغط الدم قليلا ،وبالخصوص لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الثوم كجزء منتظم من النظام الغذائي قد يخفض من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. ومع ذلك، لم يتم إجراء أي تجارب سريرية. و لم تظهر التجارب السريرية أي تأثير للاستخدام طويل الأمد لمكملات الثوم للوقاية من سرطان المعدة.
كما يُعرف الثوم بأنه عسل الإنسان الفقير لأنه استخدمه لعلاج الكثير  من الأمراض والآلام والمتاعب، كما اعتاد الناس ربطه حول الرقبة ملفوفًا في قطعة قماش لكي يقيهم من البرد. إذ تعتبر آسيا منشأ للثوم حيث كان ينقل إلى أوروبا، واعتبره الأوروبيون دواء، واعتقدوا أنه يمدهم بمناعة من الطاعون ويحميهم من مصاصي الدماء، ويحفظهم من الشياطين كذلك

Posts les plus consultés de ce blog

قصة موسى والخضر